درس عمل انيمشن لأيقونة Sale بالفلاش
مشاهدة المثال النهائي للدرس http://www.swfcabin.com/open/1264875980
الخطوة الاولى
قم بعمل ملف جديد ctrl + j ثم قم بوضع قيم العرض والطول كما في الصورة واختر لون الخلفية #CCCCCC
الخطوة الثانية
يمكنك تغيير اسم الطبقة 1 (Layer 1) باسم sale icon بالضغط دوبل كليك على default name ثم تغيير الاسم ثم نضغط Enter
الخطوة الثالثة
الان نستدعي الصورة التي قمنا بتحميلها في الخطوة رقم 1 لمساحة العمل عن طريق
File > Import > Import to stage (Ctrl+R)
الخطوة الرابعة
الان الصورة في مساحة العمل .. بدون الغاء تحديد الصورة قم بالضغط F8 لتحويل الصورة إلى movie clipe كما في الصورة
الخطوة الخامسة
الان تم تحويل الصورة ... بدون الغاء تحديدها قم بالضغط على delete وذلك لحذف الصورة المحولة من مساحة العمل
الخطوة السادسة
الان نذهب لمكتبة البرنامج بالضغط على ctrl + L سنجد الصورة التي قمنا بتحويلها ( الايقونة ) نقوم بالضغط كليك يمين عليها ثم نختار Linkage
الخطوة السابعة
الان نقوم باضافة القيم كما في الصورة
الان نختار الفريم الأول لطبقة ( الايقونة ) ثم نضغط F9 للذهاب لنافذة الاكشن سكريبت ثم نقوم باضافة الكود التالي بداخلها
var icons = 14;
var maxSpeed = 14;
var minSpeed = 7 for (var i = 0; i
var icon = this.attachMovie("icon", "icon"+i, i);
icon._x = random(Stage.width);
icon._y = random(Stage.height);
var size = random(2)+0.6*(random(5));
icon._width = 90;
icon._height = 90;
}
this.onEnterFrame = function() {
for (var j = 0; j
var s = this["icon"+j];
if (s._y>0) {
s._y -= random(maxSpeed-minSpeed)+minSpeed;
} else {
s._y = Stage.height;
}
}
};
var maxSpeed = 14;
var minSpeed = 7 for (var i = 0; i
var icon = this.attachMovie("icon", "icon"+i, i);
icon._x = random(Stage.width);
icon._y = random(Stage.height);
var size = random(2)+0.6*(random(5));
icon._width = 90;
icon._height = 90;
}
this.onEnterFrame = function() {
for (var j = 0; j
var s = this["icon"+j];
if (s._y>0) {
s._y -= random(maxSpeed-minSpeed)+minSpeed;
} else {
s._y = Stage.height;
}
}
};
الان تم الانتهاء من الدرس واتمنى الاستفادة من الدرس ...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق